المصالح الادارية

المصالح الادارية

الأمين العام : السيد : مداحي عنتر

أمين عام كلية الآداب واللغات:

1-  تعمل الأمانة العامة على استقبال البريد الوارد والصادر الخاص بالأمور الإدارية للكلية وكذا الإمضاءات الخاصة بشهادات العمل وشهادات الضمان الاجتماعي ، كما تقوم بتحرير وصل الطلب الخاص بالمشتريات بمختلف أنواعها والتكفل التام بمراجعة الفواتير وتحويلها إلى مصلحة المالية بعناية وأمانة تامة.كما تسهر على سيرورة المصالح التابعة لها.                                                                    

 2 - مهام الأمانة العامة للكلية:                                                                                                                               

  1. - تسيير المسار المهني لمستخدمي الكلية.
  2. - ضمان تسيير الأرشيف وتوثيق الكلية والمحافظة عليهما.
  3. - تحضير مشروع ميزانية الكلية وضمان تنفيذه.
  4. - ترقية الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية لفائدة الطلبة.
  5. - تسيير الوسائل المنقولة والعقارية للكلية والسهر على صيانتها.
  6. - ضمان تنفيذ مخطط الأمن الداخلي للكلية.
                                                                                    
رئيس مصلحة المستخدمين : السيدة سيد علي حكيمة                                                                
  1. تسهر مصلحة المستخدمين على متابعة المسار المهني للموظف والأستاذ من يوم تنصيبه إلى يوم إحالته على التقاعد و تضم المصلحة فرعين (02).
  2. فرع الأساتذة : يهتم بالأمور الإدارية والمسار المهني للأستاذ (دراسة ومتابعة الملفات إنجاز مقررات الترسيم ، الترقية ، المناصب العليا ، الترقية في الدرجة ، الإجازات المرضية، عطل الأمومة ..... ) بالإضافة إلى تحرير شهادات العمل ، المراسلات ..........إلخ
  3. فرع الموظفين : يهتم بالأمور الإدارية للموظف ومساره المهني ، و يسهر على متابعة كل أموره الإدارية من ترسيم وترقية في الدرجة والرتبة بالإضافة إلى تحرير المقررات .بالإضافة إلى تحرير شهادات العمل،  المردودية لكل ثلاثي .
رئيس مصلحة الميزانية والمحاسبة : السيدة دحماني فريدة تنقسم هذه المصلحة الى فرعين (02) :
  1. فرع الميزانية :
يسهر الفرع على ما يأتي: -      تقسيم الإعتمادات المالية المخصصة على الأبواب و المواد حسب المدونة و تقديمها للمراقب المالي من أجل التأشيرة . -      تسديد النفقات و الإيرادات المدرجة في الميزانية السنوية حسب الأبواب و المواد. تقديم الحالة المالية الشهرية و الثلاثية و الحساب الإداري الموقع من طرف الأمر بالصرف (العميد). -      ملء سجلات النفقات و الالتزامات الخاصة بالقسم الأول . -      تقديم الحوالات الخاصة بأجور الأساتذة المؤقتتين, والأساتذة المدعوين و المشاركين . -      ملء بطاقات المتابعة حسب الأبواب و موادها.        
  1.  فرع المحاسبة
يهتم الفرع بالآتي: -      تحصيل الإرادات. -      تسديد النفقات. -      تقديم حالات للمحاسبية الرئيسي للجامعة. -      ملء سجلات النفقات.
رئيس مصلحة الوسائل العامة : السيدة عثماني جميلة
  1. تسهر مصلحة الوسائل العامة و الصيانة للكلية على صيانة و نظافة هياكل الكلية البيداغوجية و الإدارية, هذا من جهة وكذلك التكفل التام بصرف الاعتمادات المالية المخصصة  للمشتريات  بمختلف  أنواعها و أصنافها إلى جانب التكفل بالمتابعة  اليومية  للمخزون و الحفاظ على الممتلكات المنقولة و غير المنقولة و الاحتفاظ بسجلات الجرد و ضمان حفظ و صيانة أرشيف الكلية   و ضمان تسيير حظيرة السيارات للكلية, من جهة أخرى.
رئيس المصلحة : السيد مداحي فيصل
  1. تهدف مصلحة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية إلى خلق جو من التـــــــنافس الهادف والخلاق بين الطلبة في المجال العلمي والثقافي وذلك بتنظيم مسابقات ثقافية بين الطلبة وإبراز المواهب العلمية والثقافية وكذا تنظيم منافسات ودورات رياضية وأخرى لألعاب فكرية وترفيهية ، تسهم في ترقية أذواقهم, و تعميق تحصيلهم العلمي.